متابعات -صوت الأمة

أجرى الأمين العام للتحالف المدني الديمقراطي لقوى الثورة (صمود)، صديق الصادق المهدي، عددا من اللقاءات بالعاصمة الالمانية برلين مع مسئولي في وزارة الخارجية الالمانية لحشد الدعم الدولي لجهود السلام والتحول الديمقراطي في السودان

وأفاد بيان صادر عن تحالف صمود ، أن المهدي عقد في العاصمة برلين اجتماعاً مع مديرة إدارة إفريقيا بوزارة الخارجية الألمانية، جيسا برويتينام، تناول جهود القوى المدنية السودانية لوقف الحرب، وآفاق الدورين الإقليمي والدولي في دعم السلام، كما أشاد بالدور الألماني في تنظيم مؤتمر برلين ومساندة الشعب السوداني.

كما التقى المهدي رئيسة قسم القرن الإفريقي بوزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، جوليا هانيغ، حيث ناقش الجانبان تطورات الأوضاع السياسية والإنسانية في السودان، والاحتياجات العاجلة للمواطنين، وأولويات التعاون الدولي لدعم الاستقرار والحكم المدني، مع التأكيد على أهمية استمرار الدعم التنموي والإنساني، خاصة لصغار المنتجين.

وأضاف البيان أن اللقاءات أكدت استمرار الموقف الألماني الداعم للسودان، وتعزيز الشراكة مع القوى المدنية الديمقراطية ومنظمات المجتمع المدني للإسهام في بناء السلام وترسيخ قيم العدالة.

وفي مدينة هانوفر، شارك الأمين العام لتحالف "صمود" في ندوة نظمها مركز الشجاعة المدنية بالتنسيق مع منظمة "أومبايا" بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، بحضور ممثلين عن الجالية السودانية ومنظمات ألمانية معنية بقضايا اللجوء.

واختتم الصديق الصادق المهدي زيارته إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية ، والتي استمرت خلال الفترة من 20 إلى 26 يونيو 2026، أجرى خلالها سلسلة من اللقاءات السياسية والأنشطة الجماهيرية الهادفة إلى حشد الدعم الدولي لجهود السلام والتحول الديمقراطي والتنمية المستدامة في السودان..

التعليقات (0)

أضف تعليقاً

جاري التحميل...